بذور الأمل

منتدى جمعية بذور الأمل للمرأة و الطفل. عرصة القرطبي،رقم العمارة59،رقم الدار1، مراكش، المغرب


    إن فاتكم أن تروه بالعيون==فلا يفوتكم وصفه هاذي شمائله

    شاطر
    avatar
    الأمـ(بذور)ــل
    Admin

    المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 30/10/2011

    إن فاتكم أن تروه بالعيون==فلا يفوتكم وصفه هاذي شمائله

    مُساهمة  الأمـ(بذور)ــل في الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 2:35 pm

    إن فاتكم أن تروه بالعيون ^^^ فلا يفوتكم وصفه هاذي شمائله

    هل للعيش مع رسول الله ميزة؟
    نعم ! ففرق بين من يعيش مع مرب فاضل ونبي مرسل يتلقى مباشرة وبين من يتربى مع أفراد الناس بعجرهم وبجرهم وأخطائهم وإخفاقاتهم ولحظات رضاهم وسخطهم وتقلبات أهوائهم!

    ... هنا يرسم لك هذا الحديث قدر الصحبة وصحبة الصحبة وصحبة أصحاب الصحبة:فعن أبي سَعِيدٍ الْخُدْرِيُّ قَالَ ( قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ فَيَغْزُو فِئَامٌ مِنْ النَّاسِ فَيَقُولُونَ فِيكُمْ مَنْ صَاحَبَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَيَقُولُونَ نَعَمْ فَيُفْتَحُ لَهُمْ ثُمَّ يَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ فَيَغْزُو فِئَامٌ مِنْ النَّاسِ فَيُقَالُ هَلْ فِيكُمْ مَنْ صَاحَبَ أَصْحَابَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَيَقُولُونَ نَعَمْ فَيُفْتَحُ لَهُمْ ثُمَّ يَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ فَيَغْزُو فِئَامٌ مِنْ النَّاسِ فَيُقَالُ هَلْ فِيكُمْ مَنْ صَاحَبَ مَنْ صَاحَبَ أَصْحَابَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَيَقُولُونَ نَعَمْ فَيُفْتَحُ لَهُمْ ).

    هؤلاء صحبوه فامتزج في دمائهم حبه وفي أجسادهم خلقه ،وظهر في حركاتهم وسكناتهم هديه وسمته، وكلما بعد عنه الجيل كلما بدأ الأثر يتلاشى شيئا فشيئا!
    حتى أصبحنا نحن البعيدون عنه في وحشة من جسومنا وأخلاقنا إذا قارناها بأخلاق القرآن التي هذبت أولئك الرهط!

    ذهب الذين يعاش في أكنافهم *** وبقيت في خلف كجلد الأجرب

    فهل إلى أولئك النفر سبيل وهل إلى تربيتهم طريق ؟ أظنه ما زال لنا إليهم وصل ، وما زلنا نستطيع أن نتفيأ ظلالا استظلوه ولو لم نباشره حقيقة فما زلنا نملك الرجوع إليه والعيش في دوحته فلنلتزم الحديث صحاحا وسننا ومسانيد! ولنغلق على أنفسنا عزلة شعورية معهم ولو ساعة من نهار فإنها البلاغ فهل يهلك إلا من ظلم نفسه وبعد بروحه اختيارا


    أهل الحديث همًُ أهل الرسول وإن *** لم يصحبوا نفسه أنفاسه صحبوا
    فكوني معهم وعضي عليهم بالنواجذ ..

    د. رقية المحارب

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 5:38 pm